يا الهي

اللهم أنت الباقي بلا زوال ... الغـــني بلا مثال ... القــــــدوس الطـــــــــاهر العـــــلي القـــــــــاهر الذي لا يحيط به مكــــــان و لا يشتمل عليه زمان ... أســــــألك باسمــــائك الحســــني ما علمت منها و مالم أعلم ... أن تغفر لي و ترحمني وان تعفو عنى فانك عفو كريم غفور رحيم

الأحد، 20 أبريل 2008

بحث عن المجهول فى المجهول دام طويلا

بسم الله الفتاح
اجتهدت كثيرا وانا ابحث عن شئ غامض بلا وجود .
كنت ابحث عن تعريف قاطع لمعنى الثقه .
طال بحثى وانقضت ايام طويلة وعناء كثير بين اراء الناس عن هذا المعنى.
وقف الجميع عاجز عن ان يخرج تعريفا قاطعا للثقه .
ولكن اشترك الجميع فى بعض المشاعر والاحاسيس.
التى تلخصت فى ان من اثق به يجب ان يكون " هو انا وانا هو ".
ولكن بمرور الايام اكتشفت شيئا ما ....
اكتشفت انى كنت مخطأ عندما قررت ابحث عن تعريف للثقه..
علمت بعد ذلك ان هناك من الاحاسيس والمشاعر ما يقل قيمتها بالكلام..
علمت بعد ذلك ..
اذا اردت ان تتعلم معنى الثقه
فانظر الى انسان يحمل لقب اهل الثقه ..
انت فقط الشخص الوحيد الذى يستطيع ان يمنح هذا اللقب لاى انسان..
انت فقط من يستطيع ان يقول ان هذا انااااااااااااااا وهو فى نفس الوقت..
عندما تجد من يأخذ لقب اهل الثقه
اعلم انك لست بحاجة الى الكلام .
عندما تصل الى مرحلة الترابط الفكرى الكااااااااااااااااامل
اعلم ان مقدار الثقه يسير فى الاتجاه الصحيح
اعلم دائما انه ...
تبقى الثقه فقط لاهل الثقه ...
azayem

هناك 8 تعليقات:

Hamada Object يقول...

عزايم باشا

مش عارف انا ليه مفهمتش رسالتك من الموضوع ده

بس هوا انا اعرف ان الثقة بالنفس دي بتبقى نابعة من الانسان نفسة ومن اللي حواليه

لأن اللي حواليه هما اللي بيدوله الثقة دي

يعني انا افتكر كذا مرة اتحطيت في مواقف صعبة جدا وكنت بقول مش هانجح ومش هاينفع بس اللي حواليا كانوا بيشجعوني ويدوني ثقة في نفسي وكنت بنجح بالفعل

انا شايف انك ممكن تلاقي ثقتك بنفسك جواك أو من اللي حواليك بس بشرط انك تكون عايز كده

مش عارف ده ليه علاقة باللي انت قولته ولا لا

azayem يقول...

اسلام باشا جزاك الله خيرا
اشكرك على المرور
ولكنى هنا اتحدث عن ثقتك بالاخرين
اقرأ بقى الموضوع مرة اخرى
وورينى ردودك يا جميل

A m A n y يقول...

السلام عليكم
أعجبني جدا شكل المقدمة للموضوع
للأمانة الشديدة بصرف النظر تماما عن الفكرة الأساسية التي تتعلق بمعنى الثقة .. إلا أن طريقة السرد مشوقة جدا بعرض كلمة غامض كمقدمة لفكرة ..
فجزاكم الله خيرا على الموضوع وعلى الفكرة أيضا

azayem يقول...

جزاكم الله خيرا

Alaa El-Shaikh يقول...

قد يكون من الصعب جدا في هذا الوقت ايجاد من يمكن أن يحمل لقب أهل الثقة .. لا أنكر أنني وجدت فعلا من هم كذلك.. ولكن كان هذا في احدى مراحل حياتي السابقة .. عندما كنت أعيش في مجتمع اخر له عادات وتقاليد مختلفة تماما عما أنا به الان ... كان من أشق ما يمكن علي أن أبحث في مجتمعي الجديد عن من يمكن أن يكون هو أنا وأنا هو .. عن من يمكن أن اثق فيه فعلا .. كنت أنظر الى هذا المجتمع وأنا ألبس نظارة سوداء .. لم أكن أرى سوى الخوف من الناس ,, ولم أحاول قط أن أعطي ثقتي لمن عرفتهم هنا حتى في أبسط الأمور .. وقد جنيت عاقبة ذلك .. لذلك فقد حدثتني نفسي .. الى متى .. فالحياة ما هي إلا تجربة وأنت عليك خوضها .. أقل ما عليك أن تحاولي .. فقررت أن أسمع لنفسي وأن أحاول كما حدثتني وأيضا... جنيت عاقبة ذلك .. ولكني لم أيأس فظللت أحاول وأحاول وأجني ثمار ما أحاول .. بعضها كان يابسا جدا والآخر كان لينا جدا .. ولكني لم أستسلم لأن اعتقادي بوجود ما أبحث عنه أقوى مما جنيت قبلا .. حتى وفقني الله وأعطاني ما كنت أبحث عنه .. أخيرا حصدت تلك الثمار الطيبة الناضجة التي ما إن يراها المرء يشعر برغبته في الحياة ..
فعلا : لا يوجد ما يسمى بالمستحيل ..
وأجمل ما في حياتي الان من وجدتهم فعلا .....
أهلا للثقة ,,,

azayem يقول...

جزاكم الله خيرا
شكرا كتير يا جنة
مبرووووووك انك لقيتى اهل الثقة

roka يقول...

موضوع راءع ولكنة غامض
وفى انتظر باقي الموضوع
وفى زماننا هذا لم يتوجد من هما اهل للثقة الحقيقية

azayem يقول...

اهلا ياroka بداية ارحب بك فى المدونة
ثانيا
انا معاك تماما ان الوضع صعب
واهل الثقه مش حاجة سهله
بس صدقنى اللى هيدور ويتعب قوى
هيلاقى
بس شرط انه يدور صح